الجمعة، 10 فبراير 2012

ماهي فوائد الشاي الاسود

 كشفت دراسة حديثة متخصصة بالابحاث العلمية عن نتائج بحث اجراه علماء من استراليا وكانت هذه النتائج تشير الى ان شرب الشاي الاسود Black Tea بشكل كبير يعتبر من اهم الامور المساعدة على الوقايمة من امراض القلب وقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب بنسبة 10 بالمئة. حيث ان الدراسة شملت قرابة ال 95 شخصا باعمار تتراوح من 35 الى 80 عام ومن كلا الجنسين الرجال والنساء ومن الذين يعانون ضغطا مرتفعا. 

الخميس، 9 فبراير 2012

مضار المشروبات الغازية وتأثيرها على الخصوبة وكذلك تسبب الربو

كثير منا هم من يشربون المشروبات الغازية كـ الـ Coca Cola و 7Up وغيرها. ومن المعروف للجميع الاضرار الكبيرة للمشروبات الغازية الا ان بعض تلك الاضرار تم الكشف عنها مؤخرا عن طريق دراسة امريكية جديدة كشفت ان المشروبات الغازية تسبب الربو وكذلك الانسداد الرئوي المزمن. حيث قد اجريت دراسة على عدد كبير من الاشخاص ومنهم الذين يشربون المشروبات الغازية او المياه المعدنية المنكهة واثبتت الاحصائيات ان من يشرب تلك المشروبات هم اكثر عرضة للاصابة بالربو. حيث ان نسبة عشرة بالمئة ممن شملتهم الدراسة كانوا يشربون المشروبات الغازية بكمية نصف لتر في اليوم.
وقد بين البحث ايضا ان كل ما زادت نسبة الكمية المشروبة من المشروبات الغازية كلما زاد معها احتمال الاصابة بالربو ولا سيما اذا كان الشخص المقصود من المدخنين حيث ان التدخين يزيد نسبة الاصابة بمقدار 6 مرات اكثر من غير المدخنين.

الأربعاء، 8 فبراير 2012

المضار الخطيرة للهاتف المحمول الصيني الصنع

انتشرت اجهزة المحمول الصينية بشكل كبير جدا في الاونة الاخيرة وخصوصا في الدول العربية وذلك لرخص ثمنها. الا تعتقد ان لرخص ثمن الجهاز الصيني مضار صحية. حيث ان لكل هاتف محمول مقاييس معينة ليكون صالحا للاستخدام حيث يعد معدل الامتصاص النوعي للموجات الكهرومغناطيسيه المنبعثة من الهاتف المحمول من اهم هذه الخواص الواجب ان تكون مطابقة للمعايير الدولية. وان هذه النسبة ان تجاوزت الحد الموصى به سوف تصبح تلك الاجهزة ضارة بالصحة بشكل كبير. 

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

طريقة خزن العسل بشكل صحيح

الكثير منا لا يعلم ان العسل هو الغذاء الوحيد الذي لا يفسد اطلاقا طبعا هذه في حالة تم حفظه بشكل صحيح. في هذا الموضوع سوف نشرح طريقة حفظ العسل والحفاظ عليه من ان يفسد. طريقة خزن العسل سهلة جدا فقط اتبع الخطوات التالية. 


اولا: احفظ العسل في علبة مغلقة بشكل جيد.
ثانيا: احفظ العلبة في مكان بارد وبعيدا عن اشعة الشمس المباشرة.
ثالثا: لاداعي لوضع العسل في الثلاجة او الفريزر فقط احفظه في مكان بارد قليلا. 

الأحد، 5 فبراير 2012

مضار شرب الكوكا كولا

من المعلوم للجميع ان الكوكا كولا هي من المشروبات الغازية الشهيرة والتي يعرفها كل الناس في جميع انحاء العالم كما من السهل جدا الحصول عليها وشرائها من اي مكان وذلك لكثرة توفرها في كل مكان كما ذكرنا. في الولايات المتحدة مثلا فان عدد علب الكوكا كولا التي تباع يوميا تقريبا 500 مليون علبة بسبب الطعم المميز لها وكذلك بسبب ثقة الناس بهذا النوع من المنتج بسبب نوعيته العالية. 
مضار الكوكا كولا
لذلك فان العديد من الناس يشترون الكوكا كولا ويشربونها بدل شرب الماء احيانا وهم لايعلمون المضار الكبيرة للكوكا كولا. تعبر الكوكا كولا مضرة بالصحة وذلك لاحتوائها على الكافايين والسكر والسودا وكذلك السعرات الحرارة العالية. حيث ان علبة الكوكا كولا ذات سعة 330 ملي لتر تحتوي على 160 كالوري. هذا يعني انك خلال سنة اذا شربت كل يوم علبة واحدة من الكولا فانك سوف تحصل على 57600 وحدة حرارية اضافية مما يودي بك الى السمنة وكذلك الامراض. 
كما ان الكوكا كولا تصبغ الاسنان بشكل اكبر من المتوقع وكذلك فان الكولا تدمر مواد الاسنان اكبر بعشر مرات من العصير الاعتيادي وذلك في اول ثلاث دقائق من بدا الشرب للكولا. كما لن لاحتواء الكوكا كولا على الكافيين فهذا يعني