السبت، 25 فبراير 2012

ماهي فوائد الليمون

فوائد الليمون
في هذا الموضوع سوف نتحدث عن الفوائد الكبيرة لليمون وما هي فوائده الصحية للانسان حيث من المعلوم للكثير ان لليمون فوائد في تقوية الجهاز المناعي للانسان. كما ان الليمون يقي من نزلات البرد الشائعة وان شرب عصير الليمون الطازج يقوي المناعة ضد الانفلاونزا ويقوي المناعة ضد كثير من انواع البكتريا التي تسبب الامراض للانسان. كما ان لليمون فوائد اخرى وهي: 

الأربعاء، 22 فبراير 2012

ما هي فوائد الموز

فوائد الموز
في هذا الموضوع سوف نتكلم عن الفوائد الصحية للموز. من اهم فوائد الموز هي قدرتها العالية على محاربة القرحة التي تصيب المعدة حيث ان الموز تعتبر الفاكهة الوحيدة التي توصف لمرضى القرحة وتكون امنة لهم. حيث ان الموز يعادل حموضة المعدة والعصارة المعدية حيث يقلل ذلك من الالم في حالة القرحة لانه يغلف بطانة المعدة. 
من الفوائد الاخرى للموز هو استخدامه في معالجة القروح والحروق والجروح حيث بالامكان هرس موزة واحدة ووضع الهرس على مكان الجرح او الحرق فتخفف من الالم بشكل سريع. وكذلك فان اوراق شجر الموز

الثلاثاء، 21 فبراير 2012

شرب علبة من البيبسي او الكولا يحتاج الى ساعة كاملة للتخلص من السعرات الحرارية

كوكا كولا
من المؤكد ان شرب البيبسي او الكولا كولا يعد لذيذا وهو احيانا ياخذ من الوقت خمس دقائق لاغير. ولكننا نحتاج لساعة كاملة من اجل التخلص من السعرات الحرارية الناتجة عن شرب تلك العلبة الواحدة. حيث اكد الباحثون في احدى الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية على ضرورة نشر التوعية بين الناس وخاصتا فئة الشباب والاطفال الذين يعدون اكبر شريحة مستهلكة لها وذلك للحد من شرب هذه المواد بكثرة وكذلك لتوعية المستخدمين بان يقوموا ببعض التمارين الرياضية بعد تناولها كي يتخلصوا من السعرات الحرارية الزائدة. كما ورد عن وكالة انباء الشرق الاوسط. 
انظر ايضا:

ما هي فوائد العنب الاخضر


تقديرا لمجهودي المتواضع في خدمتكم الرجاء منكم عمل مشاركة مع اصحابك في الفيس بوك من زر المشاركة التالي