السبت، 4 فبراير 2012

ما هي فوائد شرب القهوة في الصباح وما هي مضارها

 الكثير من الاشخاص وانا منهم اعتدت على شرب القهوة في الصباح ليس فقط لانها من المشروبات التي تجعلني اشعر بالنشاط صباحا وكلن لان لها فوائد صحية كبيرة فهي تقلل كثيرا من خطر الاصابة بالسرطان وكذلك شلل الرعاش. في الحقيقة ان اغلب البحوث حول القهوة كانت لغرض الكشف عن الاضرار الناتجة عن الافراط في شرب القهوة متناسيين الفوائد الكبيرة لهذا المشروب الرائع. وهذه البحوث لم تتكلم بشكل حقيقي في تأثيراتها الإيجابية.

الجمعة، 3 فبراير 2012

ما هي فوائد شرب الماء مع القوة


في المعتاد عندما تذهب لزيارة شخص ما هانه قد يقدم لك القهوة ودائما يوجد قدح من الماء مع القهوة فانك قد تشرب القهوة اولا وربما تشرب الماء اولا ان كنت عطشانا. على كل حال فان للحالتين فوائد ومنها.

مخاطر النهوض بسرعة من الفراش عند الاستيقاظ في الصباح


الكثيرون منا عند الصباح يستيقظ من النوم وهو مليء بالحيوية والنشاط وخاصتا عندما يكون قد نام مبكرا فنحن نسارع في النهوض من الفراش حينها
ولكن في الحقيقة هذا التصرف قد يضر بنا لاحقا لانه قد يسبب لنا ازمة قلبية فيما بعد من الوقت. 
يقول الأطباء

تعرف على الاغذية التي تؤثر بشكل سلبي على نفسية الانسان


في موضوع سابق تعرفنا على الاغذية التي تؤثر بشكل ايجابي على نفسية الانسان وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على بعض الانواع من الاغذية التي تؤثر سلبا على نفسية الانسان. 

تعرف على الاغذية التي تؤثر بشكل ايجابي في نفسية البشر



 في هذا الموضوع سوف نتعرف على بعض انواع الاغذية والتي تؤثر بشكل ايجابي في نفسية الشخص.
التمر: ممن مميزات التمر انه يزيد الهدوء والراحة النفسية والعصبية.
الثوم: يعد الثوم من افضل الاغذية التي تساعد على تحسين المزاج ويجعل الانسان يشعر بالسعادة.
الخبز الاسمر يساعد على الراحة والاسترخاء 

مشاهدة التلفاز يؤدي الى زيادة الوزن


هل تعلم ان اسوأ طريقة لاكل الطعام هي اثناء مشاهدة التلفاز. حيث قد بينت الكثير من الدراسات ان التلفاز سوف يشتت انتباهك عن الطعام فعليه سوف لن نستطيع ان تقدر كمية الطعام التي تناولتها اثناء مشاهدة التلفاز.

ما هو افضل مكان لوضع حقيبة اليد

هل فكرت يوما بماكن وضع حقيبة اليد خاصتك؟ وهل تعلم ان أسوأ مكان لوضعها فيه هو المطبخ
حيث ان حقيبة اليد هي من اكثر الاغراض قابلة على نقل البكتريا واحيانا قد يصل عدد البكتيريا إلى 10000 في الانش المربع في الجزء السفلي من الحقيبة. وقد اجريت دراسة حلول هذا الموضوع وتبين ان نسبة 30 بالمئة من تلك الحقائب التي تم فحصها كانت

ما هو افضل مكان للجلوس في الطائرة

لكي نعرف افضل مكان للجلوس في الطائرة فلنتعرف اولا على اسوأ مكان فيها.
يعد اسوأ مكان هو اخر مقاعد في الطائرة. لمذا؟
في حال كنت من الاشخاص الذين يصابون بالدوار اثناء التحليق فعليك ان تتجنب الجلوس في المقاعد الموجودة في نهاية الطائرة , فكما يقول الطيار المتقاعد من شركة يونايتد إيرلاينز (ميريل جيتلاين) :

طريقة تبريد بقايا الطعام

في كثير من الاحيان يزيد بعض الطعام بعد وجبة الافطار او الغداء او العشاء وان الكثير منا يقوم بتبريد هذا الطعام في البراد او الثلاجة.
الا ان البحوث الاخيرة في هذا المجال حذرت من وضع كمية من الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة فهي من اسوا الطرق للتبريد و قد تؤدي إلى التسمم في بعض الاحيان والسبب في ذلك ان الحرارة سوف تختزن في قلب الصحن اي في مركزه مما يجعله بيئة مناسبة لنمو وتجمع الجراثيم  
فما هي الطريقة المثلى لخزن الطعام وتبريده

اسوء مكان للنوم

الكثير من ينام بعمق وخاصتا في الليل عندما يكون قد عاد من يوم عمل شاق جدا, وفي الشتاء فان بعض الناس ينامون تحت كوم من البطانيات وهذا صحيا غير جيد, حيث ان زيادة درجة حرارة الجسم هي من اهم اسباب تدهور صحة الشخص بينما في حالة انخفاض درجة الحراية فان الانسان يستطيع ان ينام بشكل طبيعي اكثر.

اين نحتفظ بالاحذية الرياضية و الزحافات؟

في هذا الموضوع سوف نتعلم اين نحتفظ باحذيتنا الرياضية او الزحافات.
بالتاكيد فان اسؤ مكان لها هو خزانة الحمام لانه اذا مشينا في البيت مرتديا الحذاء نفسة الذي كنت تلبسه في الخارج سيؤدي الى انتقال كثير من المواد المسببة للحساسية وكذلك انتقال الكثير من الملوثات داخل المنزل.

اين احتفظ بفرشة الاسنان

في الحقيقة ان مكان وضع فرشاة الاسنان مهم للغاية لاننا سوف نرى في الموضوع هذا كيف ان لخزن فرشاة الاسنان في المكان الخاطيء يؤدي الى اضرار صحية:
طيب اين اضع فرشاة الاسنان؟
هل تعلم ان اسؤ مكان لحفظ فرشاة الاسنان هو في مغسلة الحمام؟
في حقيقة الامر ليس للمغسلة اي علاقة جذرية بالموضوع وانما هي فقط مرتبطة بشكل كبير مع مرحاض التواليت حيث ان 3.2مليون من المايكروبات لكل بوصة مربعة في المرحاض العادي 
خزن فرشاة الاسنان

فوائد الضحك قبل الذهاب للنوم

هل تعلم ان للضحك فوائد كبيرة وخصوصا قبل الذهاب للنوم. حليث ان دراسة حديثة قد بينت ان للضحك قبل الذهاب للنوم فوائد كبيرة وخصوصا للذين يتبعون حمية لتخفيض وزنهم حيث ان الضحك يؤثر في انزال الوزن بشكل اسرع.

ما هي فوائد التفاح الاصفر

في هذا الموضوع سوف نتعرف على الفوائد الصحية للتفاح الاصفر. هنالك الكثير والكثير من الفوائد لتناول التفاح و منها التفاح الاصفر وربما الكثير من الاشخاص يفضلون التفاح الاحمر والاخضر على التفاح الاصفر لانه الذ ولكنهم يتناسون الفوائد الصحية الكبيرة للتفاح الاصفر. حيث اجريت دراسة عن فوائد التفاح الاصفر وتبين ان التفاح الاصفر فيه مواد تقلل من الاحتمالية بحدوث تجلط في القلب,

ما هي فوائد التفاح الاحمر

في هذا الموضوع سوف نشرح الفوائد الصحية للتفاح الاحمر. في الحقيقة دائما ما يوصف التفاح الاحمر باللذيذ وكني اعتقد ان الوصف الامثل هو المغذي. 
اكدت دراسة كندية ان التفاح الاحمر يحتوي على تراكيز عالية من المواد المضادة للاكسدة, والتي يعتقد انها تخلصنا من الكثير من الامراض.

ما هي فوائد التفاح الاخضر

في هذا الموضوع سنتعرف على الفوائد الصحية للتفاح الاخضر. 
ان تناول التفاح الاخضر او شرب عصير التفاح في كل يوم تكفل بتوفير الغذاء للجسم وكذلك خفض نسبة الكولسترول في الجسم. 
تشير الدراسات إلى أن التفاح يحتوي على عناصر صحية مغذية يمكن أن تبطئ عملية أكسدة الكولسترول السيئ.
هنا هي مزايا التفاح الأخضر والتي نحن بحادة لمعرفتها.