الخميس، 9 فبراير 2012

مضار المشروبات الغازية وتأثيرها على الخصوبة وكذلك تسبب الربو

كثير منا هم من يشربون المشروبات الغازية كـ الـ Coca Cola و 7Up وغيرها. ومن المعروف للجميع الاضرار الكبيرة للمشروبات الغازية الا ان بعض تلك الاضرار تم الكشف عنها مؤخرا عن طريق دراسة امريكية جديدة كشفت ان المشروبات الغازية تسبب الربو وكذلك الانسداد الرئوي المزمن. حيث قد اجريت دراسة على عدد كبير من الاشخاص ومنهم الذين يشربون المشروبات الغازية او المياه المعدنية المنكهة واثبتت الاحصائيات ان من يشرب تلك المشروبات هم اكثر عرضة للاصابة بالربو. حيث ان نسبة عشرة بالمئة ممن شملتهم الدراسة كانوا يشربون المشروبات الغازية بكمية نصف لتر في اليوم.
وقد بين البحث ايضا ان كل ما زادت نسبة الكمية المشروبة من المشروبات الغازية كلما زاد معها احتمال الاصابة بالربو ولا سيما اذا كان الشخص المقصود من المدخنين حيث ان التدخين يزيد نسبة الاصابة بمقدار 6 مرات اكثر من غير المدخنين.


كما حذرت الدراسة الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من مادة الكولا والتي تكون موجودة في المشروبات الغازية الداكنة لان تلك المادة تدمر الحيوانات المنوية بشكل كبير جدا.
وقد بينت الدراسة ان من يتناول مادة الكولا بشكل كبير فان الحيوانات المنوية تنقص عنده بنسبة 30 بالمئة من الرجال الذين يتناولون الكولا بشكل قليل وفي بعض الاحيان فان زيادة الكولا تؤدي الى العقم او صعوبة في الانجاب.
وأرجع الباحثون هذة الحقيقة العلمية إلى احتواء هذه المشروبات على كميات كبيرة من الكافيين الضار الذي يؤثر سلباً في صحتهم.

هذا فيديو عن دراسة امريكة بنفس المجال








 لاتنسى عمل مشاركة مع اصحابك في الفيس بوك من زر المشاركة التالي

شارك الموضوع على الفيسبوك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق