الأحد، 12 فبراير 2012

زيت جوز الهند حل فعال لتساقط الشعر

يعد زيت جوز الهند من العلاجات الفعالة عالميا لحالات تساقط الشعر. لمذا؟ فلنكتشف معا:
منذ طفولتهم فان الناس الذين يعيشون في المناطق الساحلية في بلدان كالهند وسيريلانكا والفلبين وماليزيا قد اعتادوا على رائحة جوز الهند الرائعة الذتي تنتشر كثيرا في تلك المناطق وقد اعتادوا استخدام زيت جوز الهند كزيت للشعر. فقد استخدم زيت جوز الهند كزيت للشعر منذ عقود وقد كانت له النتائج الكبيرة والفعالة في مجال معالجة تساقط الشعر. حيث ان الكثير من المركبات في جوز الهند تساعد الشعر على البقاء قوي و لماع ويقاوم تقدم العمر. فلنتعرف على تلك المكونات:


حمض اللوريك: Lauric acid  واحد من أكثر الأسباب المسؤولة وراء سقوط الشعر وفقدان الشعر هو عمل الميكروبي على جذور فروة الرأس والشعر. فعليه ان ما نحتاج اليه هو مضاد لهذه الجراثيم. ويعتبر حمض اللوريك المتواجد في جوز الهند واحدا منها. 



حمض الكابريك: وهذا ايضا نوع اخر من الدهون الثلاثية الموجودة في زيت جوز الهند، والتي، تعمل مثل حمض اللوريك حيث تحتوي على خصائص مضادة للبكتريا. 


فيتامين E طبعا كل شخص متعلم او له صلة قليلة بالعلم يعلم ما لهذا الفيتامين من فوائد كبيرة على البشرة و الشعر وابقائهما صحيين و بحالة ممتازة. 


القدرة العالية على الاحتفاض بالرطوبة: زيت جوز الهند له قدرة عالية على الاحتفاض بالرطوبة لانه لا بتبخر ولا يتطاير بسهولة فهو يبقا في الشعر لمدة طويلة جدا. فهو لا يسمح للرطوبة بالزوال بسرعة فعليه فان الشعر يبقى رطبا ولماعا لمدة طويلة. وهذا بدورة يمنع تكسر الشعر. وان زيت جوز الهند عبارة عن مكيف شعر فعال وافضل من باقي المكيفات الصناعية المتوفرة في الاسواق. 


المواد المضادة للقشرة: يحتوي زيت جوز الهند على احماض دهنية تعمل على منع حدوث قشرة في الشعر وهي تعمل افضل بكثير من الشامبو المضاد للقشرة الصناعي المتوفر في الاسواق بكثرة. وباستخدام منتظم لزيت جوز الهند سوف تتخلص نهائيا من القشرة والى الابد.

مواضيع قد تهمك:

مضار المشروبات الغازية وتأثيرها على الخصوبة وكذلك تسبب الربو





لاتنسى عمل مشاركة مع اصحابك في الفيس بوك من زر المشاركة التالي

شارك الموضوع على الفيسبوك


2 comments: