الأحد، 20 يناير 2013

شاي أوراق البن هو الافضل للصحة

اكتشف الباحثون في برطانيا ان عمل الشاي من أوراق نبتة البن هو أكثر فائدة لصحة الانسان من من شرب الشاي العادي أو القهوة فهو يحتوي على مركبات تقلل من خطر الاصابة بالأمراض القلبية و كذلك مرض السكري.
و ذلك لأن أوراق نبات البن بها أعلى مستويات من مضادات الأكسدة من تلك الموجودة في الشاي والقهوة التقليدية.و كذلك تحتوي على مواد كيميائية طبيعية تكافح الالتهابات أكثر من المواد المشابهة التي كانت تستخلص من ثمرة المانجو.


شاي اوراق البن

و يعتقد الباحثون ان هذا الاكتشاف يقدم مشروبا صحيا ومنافسا قويا للمشروبات التقليدية مثل الشاي والقهوة.

وهذا المشروب الذي يحتوي على مستويات منخفضة من الكافيين و له مذاق طبيعي مميز ليس بمرارة الشاي أو بقوة القهوة.

وقال الدكتورآرون دافيز وهو خبير و مشارك في هذا البحث : إن شاي ورقة البن كان شائعا بين بعض المواطنين في أماكن مثل إثيوبيا وجنوب السودان وكانت هناك محاولة لتسويقه في بريطانيا و ذلك في القرن الثامن عشر و كان يسمى في عام 1851 بالشاي القديم.

و أضاف أنه قضى فترة في السودان و قد تعرف على قروية سودانية متقدمة في السن كانت تحرص على اعداد الشاي له من أوراق نبات البن التي تجمعها بنفسها من الحقل.

وتشير بعض تقارير إلى أن هذا المشروب كان معروف قديما بأنه يسبب شعورا فوريا بالشبع و يزيد من النشاط و الحيوية وله قدرة على صفاء الذهن و يساعد على التركيز.

وقد وجد الباحثون أن أوراق البن العربي تحتوي على أعلى مستويات من مادة (المانغيفيرين) التي وجد أن لها تأثيرات مضادة للالتهابات، بينما تقلل أيضا خطر الاصابة بمرض السكري وكوليسترول الدم وتحمي الخلايا العصبية في الدماغ.

انظر ايضا: 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق